أخبار عاجلة
الرئيسية / برنامج التمكين الإقتصادي / مشروع تشغيل الفتيات في مبادرات الصحة الأنجابية
مؤسسة حياه للتنمية والدمج المجتمعي -1-660x330 مشروع تشغيل الفتيات في مبادرات الصحة الأنجابية

مشروع تشغيل الفتيات في مبادرات الصحة الأنجابية

 

مؤسسة حياه للتنمية والدمج المجتمعي 00-1-300x146 مشروع تشغيل الفتيات في مبادرات الصحة الأنجابية  مؤسسة حياه للتنمية والدمج المجتمعي 1-300x146 مشروع تشغيل الفتيات في مبادرات الصحة الأنجابية        مؤسسة حياه للتنمية والدمج المجتمعي -300x146 مشروع تشغيل الفتيات في مبادرات الصحة الأنجابية  مؤسسة حياه للتنمية والدمج المجتمعي -300x146 مشروع تشغيل الفتيات في مبادرات الصحة الأنجابية  مؤسسة حياه للتنمية والدمج المجتمعي -300x146 مشروع تشغيل الفتيات في مبادرات الصحة الأنجابية

في أطار مشروع تشغيل الفتيات في مبادرات الصحة الأنجابية عقد لليوم الثالث علي التوالي تدريب الفتيات حول الصحة الأنجابية بالتعاون مع مديرية الصحة بالشرقية حيث تم شرح مستفيض حول التوعية الصحية للسيدات في هذا المجال مع شرح الحقوق الإنجابية .

والتي عرفتها منظمة الصحة العالمية الصحة الإنجابية بأنها حاله من الرفاهية الصحية والنفسية والإجتماعية وليست مجرد الخلو من الأمراض والعلل المتعلقة بالجهاز الإنجابي ووظائفه وبعملية الإنجاب.

حيث تعتبر الحقوق الإنجابية التي هي أساس حق السيدات في تقرير مصير أجسادهن وحياتهن الجنسية، أمر حاسم الأهمية لمساواتهن وضمان التقدم نحو مجتمع عادل وديمقراطي. وتشمل هذه الحقوق :

  • الحق فى الحصول على المعلومات المتعلقة بخدمات الصحة الإنجابية والتى تمكن الأفراد من اتخاذ القرارات المبنية على المعرفة .
  • حق تلقي خدمات الرعاية الشاملة للصحة الإنجابية بدون تمييز أو قسر أو عنف
  • الحق فى الحمل الامن ( متابعة الحمل – الولادة الآمنة ) .
  • الحق فى تقرير العدد المناسب من الأطفال – فترة المباعدة- الوسيلة المناسبة لتنظيم الاسرة
  • حق الحصول على أي وسيلة من وسائل منع الحمل وأن تكون مقبولة الكلفة
  • الحق فى احترام الخصوصية والسرية .
  • الحق في عدم التعرض للممارسات الضارة للفتيات والسيدات مثل تشويه الأعضاء التناسلية للأنثى والعنف والتحرش الجنسى وتجنب كل أشكال القهر والأساءة
  • الحق فى عدم التمييز على أساس النوع الأجتماعى أو اللون أو الدين أو الانتماء السياسى000ألخ