أخبار عاجلة
الرئيسية / برنامج التمكين الإقتصادي / سيدات حياه وريادة الأعمال ( ابدأ-حياة )
مؤسسة حياه للتنمية والدمج المجتمعي IMG_7086-448x330 سيدات حياه وريادة الأعمال ( ابدأ-حياة )

سيدات حياه وريادة الأعمال ( ابدأ-حياة )

 

 

 

تأهيل ودمج السيدات مجتمعيا بعد فترات حياه صعبة من خلال منظومة التمكين الاقتصادي للسيدات التي تقودها مؤسسة حياه للتنمية حيث .. تتعلم كيف تستثمر وقتك وتجني المال وتصبح رائد أعمال ؟

تسمى ممارسة التفكير في مشروع تجاري وتطويره وإطلاقه وإدارته، بالإضافة إلى المخاطرة المالية بـ«ريادة الأعمال»، ويُطلق على الشخص الذي يتولى ريادة الأعمال اسم «رائد الأعمال».

بشكل عام، يعد بدء مشروعك الخاص اقتراحاً صعباً حيث تفشل 90% من الشركات الناشئة كل عام، ومع ذلك ليس من الغريب أن المزيد من الناس يختارون أن يكونوا مستقلين في حياتهم المهنية، وفقاً للإحصاءات التي جمعها موقع Dealsunny.com، يعتقد 2 من كل 3 أشخاص حول العالم أن ريادة الأعمال اختيار جيد وأنه الأفضل لهم.

فما هي ريادة الأعمال وما صفات رائد الأعمال الناجح تلك المنظومة التي قادتها مؤسسة حياه مع المستهدفات من خدماتها

وهل هناك أنواع مختلفة من ريادة الأعمال، تعرف على كل ذلك أدناه:

ماهي ريادة الأعمال

ريادة الأعمال هي عملية يقوم بها رائد الأعمال الذي يبحث دائماً عن شيء جديد ويستغل هذه الأفكار في فرص مربحة من خلال قبول المخاطر وعدم اليقين مع المؤسسة.

 

تسعى ريادة الأعمال إلى تغيير العالم من خلال اكتشاف فرص لم تكن موجودة من قبل، إنهم يحولون الاختراعات الجديدة إلى منتجات قابلة للتطبيق، ويوفرون للمستهلكين وسائل تلبية احتياجاتهم.

ريادة الأعمال في جوهرها هي نهج لحل مشاكل العالم الحقيقي، غالباً بمساعدة الاختراقات التكنولوجية، ونتيجة لذلك ينطبق مصطلح «رائد الأعمال» بشكل مناسب أيضاً على الأشخاص الذين يبدأون مشاريع ريادية وكذلك على الكيانات المؤسسية التي تتخذ خطوات للسعي إلى منطقة أعمال مجهولة من أجل المتعة المطلقة لاستكشاف شيء جديد.

وتحتوي دورة ريادة الأعمال بمؤسسة حياه علي :

تعريف إدارة المشروعات

اهمية إدارة المشروعات

ماذا يعني البدء بالمشروع؟

وضع فكرة المشروع وتقييمها

دراسة السوق والتسويق

تقدير حجم المبيعات

تقدير تكاليف الإنتاج والمشتريات

تحديد الموارد البشرية اللازمة للمشروع

تحديد تكاليف المنتجات والخدمات وأسعارها

استراتيجيات البدء بالمشروع

المسؤوليات القانونية للمشروع

إعداد مسودة خطة المشروع

الخطوات التنفيذية لبدء المشروع

وقد قامت المؤسسة خلال الأعوام 2019-2020 بتدريب عدد 1500 سيده علي أدارة المشروعات وقامت بدعم وتطوير عدد 40 مشروع صغير للفئات المستهدفه من عملها كما شاركت في تسويق المنتجات وكذا أقامة المعارض .

مع حياه تبدأ الحياة .

نماذج من المنتجات التي صنعت بأيدي رائدات الاعمال