أخبار عاجلة
الرئيسية / فعاليات / حياه تشارك فى المؤتمر الإقتصادى الرابع تحت شعار ” مصر طريق المستقبل .. الإستثمار والتصدير من اجل التشغيل “
مؤسسة حياه للتنمية والدمج المجتمعي 217164-IMG_3668-550x330 حياه تشارك فى المؤتمر الإقتصادى الرابع تحت شعار " مصر طريق المستقبل .. الإستثمار والتصدير من اجل التشغيل "

حياه تشارك فى المؤتمر الإقتصادى الرابع تحت شعار ” مصر طريق المستقبل .. الإستثمار والتصدير من اجل التشغيل “

شاركت مؤسسة حياه للتنمية والدمج المجتمعي فى مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الرابع بفندق الماسة تحت شعار ” مصر طريق المستقبل .. الاستثمار والتصدير من اجل التشغيل ”

يعقد المؤتمر هذا العام بحضور ومشاركة المهندس شريف إسماعيل ، رئيس مجلس الوزراء ، وأعضاء المجموعة الوزارية الاقتصادية، بالإضافة إلى أكثر من 2000 رجل أعمال ومصرفي ومسئولين حكوميين يمثلون جميع القطاعات الإنتاجية ، بالإضافة إلى عدد كبير من أعضاء مجلس النواب والخبراء الاقتصاديين ، وعدد من مسئولى المؤسسات والجمعيات الاهلية ، يستمر المؤتمر حتى الثلاثاء 14 نوفمبر الجاري .

ويجيب المؤتمر من خلال 10 جلسات عامة وقطاعية يحضرها المجموعة الوزارية الاقتصادية عن كل ما يطرح من تساؤلات تشغل المجتمع الصناعي والرأي العام إلى جانب خطط الوزارات فى التعامل مع جميع التحديات الحالية ، ليصل المؤتمر من خلال ما سوف تسفر عنه المناقشات من توصيات ترفع إلى رئيس مجلس الوزراء تشمل خارطة طريق مستقبل الصناعة الوطنية ، والتمكين الإقتصادي للشباب خلال المرحلة المقبلة .

وتنقسم جلسات مؤتمر أخبار اليوم إلى نوعين الأول هى جلسات عامة ويبلغ عددها 5 جلسات والنوع الثاني هي جلسات قطاعية متوازية ويبلغ عددها أيضا 5 جلسات .

وأشار إسماعيل إلى أنه تمت زيادة صافي الإستثمار الأجنبي المباشر لـ 7.9 مليار دولار، مشدداً على أن الحكومة تسعى لتحسين مستوى معيشة الفرد والخدمات المقدمة له.

بينما قالت وزيرة الإستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، إن قانون الإستثمار الجديد يضع إطار جديد للتعامل بين الحكومة والمستثمرين، مشددة على أن القانون يقدم حوافز ومزايا للمستثمر الذي يركز على المحافظات الأكثر احتياجًا.

وأضافت سحر نصر، أن الوزارة عملت على تعديل قوانين: الإستثمار، والنقل الجماعي، والإفلاس، وتعديل 70 مادة من قانون رأس مال الشركات، مشيرة إلى أن هناك علاقة ثقة متبادلة بين الحكومة والمستثمرين للحفاظ على حق المواطن مع دعم المستثمر الجاد الذي يوفر الوظائف وتقليل الاحتياج من الواردات وعمل تنمية شاملة في القطاعات المختلفة.

وأعقب كلمة وزيرة الإستثمار، بدء الجلسة العامة الأولى في منتدى “أخبار اليوم الاقتصادي الرابع” بعنوان الإستثمار والتنمية الاقتصادية المستدامة للتشغيل والتصدير والتنافسية، ورأس الجلسة الدكتور أسامة صالح وزير الإستثمار الأسبق.
وتحدث في الجلسة: الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، عمرو غلاب رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، محمد فريد خميس رئيس اتحاد جمعيات المستثمرين ، أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية ومحمد أبو العينين رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي.

وعلي هامش المؤتمر قامت مؤسسة حياه بعقد لقاءات مع عدد من المستثمرين والجمعيات المشاركة في المؤتمر وأصحاب الأعمال وقد تمت مناقشة عدد من القضايا منها تشغيل الفئات الأكثر تضرراً وتهمشياً بالمجتمع , كما عقدت مؤسسة حياه خلال المؤتمر اجتماع مع رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان وجمعية رجال أعمال الإسكندرية ومستثمري 6 أكتوبر تمهيداً لعقد جلسات موسعه لاحقة لتشغيل فئة المفرج عنهم بتلك المصانع .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

* Copy This Password *

* Type Or Paste Password Here *