أخبار عاجلة
الرئيسية / في الصحافة / بيانات / افتتاح مركز استضافة مؤسسة حياه للتنمية والدمج المجتمعي للسيدات المفرج عنهن( بيت الحياة )
مؤسسة حياه Untitled-1-660x330 افتتاح مركز استضافة مؤسسة حياه للتنمية والدمج المجتمعي  للسيدات المفرج عنهن( بيت الحياة )

افتتاح مركز استضافة مؤسسة حياه للتنمية والدمج المجتمعي للسيدات المفرج عنهن( بيت الحياة )

استكمالا لمنظمة إعادة التأهيل والدمج التي تنتهجها مؤسسة حياه للتنمية و الدمج المجتمعي و في أطار مشروع نحو إعادة التأهيل والدمج المجتمعي للسجناء مع التركيز علي السجينات والممول من مؤسسة دروسوس.

قامت مؤسسة حياه للتنمية والدمج المجتمعي بافتتاح مأوي السجينات (بيت الحياة) وهو المركز الأول من نوعه في محافظات الجمهورية والخاص باستضافة المفرج عنهن وقد قامت مؤسسة حياه بتجهيز المركز (بيت الحياة) بكافة الاحتياجات المعيشية للحالات كما يشمل المركز علي ورش تدريبية لكافة المهارات اليدوية للمفرج عنهن داخل المركز وذلك بغرض تأهيلهن مهنياً ونفسيا واجتماعيا بما يصون كرامتهن الإنسانية.

ويعد هذا المأوي نتاج بروتوكول التعاون المشترك بين مؤسسة حياه للتنمية والدمج المجتمعي وجمعية رعاية المسجونين وأسرهم وتحت مظلة مؤسسة دروسوس التي تكفلت بتمويل هذا المشروع.

يقع مقر المأوي (بيت الحياة) في شارع السلام حي الصيادين – الزقازيق – محافظة الشرقية.

هذا وقد قامت مؤسسة حياه بافتتاح المأوي (بيت الحياة) في حضور العديد من والقيادات التنفيذية والسادة النواب كما حضر من مؤسسة دروسوس الدكتورة وسام البيه المدير الاقليمى لمؤسسه دروسوس – مصر.

وفي بداية حفل الافتتاح تفقد الحضور (بيت الحياة) من الداخل مع شرح تفصيلي عن إجراءات وطريقة الاستقبال والتسكين والمتابعة والبرنامج اليومي للحالات المقيمة ببيت الحياة.

كما تفقدوا جناح المشغولات الجلدية اليدوية من صناع مؤسسة حياه للتنمية.

بالإضافة الي التجديدات التي تم تنفيذها في مركز محو الأمية الكمبيوترية ومركز التدريب على الخياطة والتمنية الثقافية والمهنية بالجمعية.

وبعد افتتاح المأوي (بيت الحياة) توجه الحضور الي مسرح دار التربية للبنين في الزقازيق لاستكمال فقرات حفل الافتتاح والذي بدء بكلمة الدكتورة نرمين البحطيطي المدير التنفيذي لمؤسسة حياه للتنمية والدمج المجتمعي ورئيس مجلس إدارة جمعية رعاية المسجونين وأسرهم.

كلمة الدكتور عبد السلام شرف رئيس قسم قياس الأثر بصندوق مكافحة الإدمان والتعاطي.

كلمة السيد النائب الدكتور خالد العراقي عضو مجلس النواب عن الزقازيق.

كما تم تكريم أصحاب المجهود في إعادة ترميم مبنى رعاية المسجونين وأسرهم (بيت الحياة).

وفي نهاية فقرات حفل الافتتاح قام الفنان خالد بيومي بإنشاد العديد من الأغاني وقد شارك معه أطفال دار التربية للبنين.