أخبار عاجلة
الرئيسية / فعاليات / المؤتمر السنوى الأول لمؤسسة حياه بحضور حكوميين و إعلاميين وفنانيين
مؤسسة حياه Untitled-1-7-660x330 المؤتمر السنوى الأول لمؤسسة حياه بحضور حكوميين و إعلاميين وفنانيين

المؤتمر السنوى الأول لمؤسسة حياه بحضور حكوميين و إعلاميين وفنانيين

مؤسسة حياه للتنمية والدمج المجتمعي تنظم مؤتمرها السنوي لمشروع نحو إعادة التأهيل والدمج المجتمعي للسجناء مع التركيز على السجينات 10 مايو 2018 تكليلاً لجهود استمرت عامان منذ بدأ مشروع مؤسسة حياه الممول من مؤسسة دروسوس وفي إطار دعم إعادة تأهيل ودمج السجينات مجتمعياً.

نظمت مؤسسة حياه للتنمية والدمج المجتمعي مؤتمرها السنوي بفندق سفير بالدقي حيث تم عرض ومناقشة أهم إنجازات ونجاحات المشروع في وجود مكثف من مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية ووزارة الداخلية قطاع حقوق الإنسان ممثلاً في العميد منار مختار والعقيد محمد توفيق وإدارة الرعاية اللاحقة مركز البحوث الاجتماعية والجنائية ومركز مكافحة وعلاج الإدمان وحضور عدد من الإعلاميين والفنانيين ، وبمشاركة بعض أعضاء مجلس النواب فرع الشرقية والدلتا وعضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان المصري المهندسة فايقة فهيم. احتوى البرنامج على مناقشات واوراق عمل قدمها أساتذة مركز البحوث الجنائية وصندوق علاج الإدمان الأساتذة / أستاذ دكتور شحاته زيان، دكتورة ريهام محيي، دكتورة هالة رمضان والدكتور عبدالسلام شرف. حول دور إعادة تأهيل ودمج السجناء مجتمعياً على تعزيز الأمان المجتمعي وتأثير العقوبات السالبة للحرية على الأفراد والمجتمع وورقة عمل حول تصميم دليل برامج المهارات الحياتية لفئة المفرج عنهم، كما تم في بداية المؤتمر إلقاء كلمة من خلال مدير تنفيذي حياه نيرمين البحطيطي حول إنجازات المشروع وتقرير برنامج الأرشفة المعلوماتي لخدمات المؤسسة كما القت كلمة مؤسسة دروسوس الاستاذة /مني غندر مسئول برامج دروسوس .

تم عرض فيلم تسجيلي عن برنامج حياه لتأهيل السجناء والمفرج عنهم (نقطة ومن أول السطر) إخراج نيفين شلبي. كما تم خلال المؤتمر تكريم المخرجة هالة الزغندي عن مسلسلها الناجح سجن النساء وتكريم السيدة مني عراقي عن برنامجها انتباه .

كما تم تكريم الفنانة بدرية طلبة عن رعايتها للنساء المفرج عنهن والغارمات بالإسكندرية . حيث تسلم الدرع عنها المخرج السكندري احمدجابر.

قدمت المؤتمر المذيعة و الإعلامية مروي كشك.

 

للاطلاع على المزيد اضغط هنا