أخبار عاجلة
الرئيسية / مشاريع / مشروع ابدأ-حياه / حياه تواصل التأهيل النفسى للمفرج عنهم ضمن أنشطة مشروع ” إبدأ_حياه “
مؤسسة حياه DSC_0177-660x330 حياه تواصل التأهيل النفسى للمفرج عنهم ضمن أنشطة مشروع " إبدأ_حياه "

حياه تواصل التأهيل النفسى للمفرج عنهم ضمن أنشطة مشروع ” إبدأ_حياه “

 

اتفق المختصون فى الطب النفسى العصبى أن التلوين من الأشياء التى تذهب بالإنسان بعيد الى حد التأمل ويعتبر من الدوافع الرئيسية التى تؤثر بالإيجاب فى معدل دقات القلب وموجات الدماغ ، كما أنه يساعد فى تلاشى التوتر والاجهاد والتخلص من الارهاق والضغط النفسى .

وحيث أن المؤسسة تنفذ مشروع ” نحو إعادة التأهيل والإدماج المجتمعى للسجناء فى المجتمع مع التركيز على السجينات ” الممول من دروسوس ، ومن منظور المؤسسة بأن العلاج بالفن أحد أدوات التأهيل والدمج المجتمعى وكذلك أحد الأنشطة التى تنفذها المؤسسة من خلال مشروعها :

اتجهت أخصائية العلاج بالفن رشا السهيلى الى تطبيق أحد أنواع الفنون الا وهو ” التلوين ” على مجموعة من حالات المؤسسة عن طريق عرض كتب التلوين للكبار ودراسة أثر ذلك عليهم .  

وجدير بالذكر أن تلك الأنشطة ضمن مشروع ( ابدأ_حياه ) الممول من مؤسسة دروسوس والتى تأسست في أواخر عام 2003، كمؤسسة خاصة لا تهدف للربح لدعم تنمية المجتمع، ومقرها في زيوريخ، سويسرا. تلتزم المؤسسة بتمكين السكان المهمشين للعيش حياة كريمة. تسعى دروسوس لإحداث تغيير طويل الأجل من خلال المشروعات التي تدعمها في مصر والمغرب وتونس ولبنان والأردن وفلسطين وسويسرا وألمانيا.

تعمل دروسوس في مصر منذ عام 2007. تدعم المؤسسة بقوة المجالات التالية: توليد الدخل والحد من الضرر للفئات المعرضة للخطر، والحماية الاجتماعية وإعادة الإدماج، وتشجيع الأنشطة الإبداعية للشباب، فضلاً عن حماية البيئة.

حتى بداية 2016، قامت المؤسسة بدعم 54 مشروعاً في مصر، تخدم مجموعة واسعة من المستفيدين بما في ذلك الشباب والنساء والأطفال المهمشين.

مؤسسة دروسوس مستقلة أيديولوجياً وسياسياً ودينياً.

لمزيد من المعلومات:

الموقع على الإنترنت: http://www.drosos.org

مكتب القاهرة: 26، شارع عرابي، شقة. 41

المعادى 11431، القاهرة – مصر

هاتف: +20 (2) 23 59 78 17

فاكس: +20 (2) 23 59 78 19