أخبار عاجلة
الرئيسية / تقارير / حياه تطلق تقريرها الأول عن احتياجات السجناء في سجون محافظات مشروع ابدأ -حياه .
مؤسسة حياه للتنمية والدمج المجتمعي -1-480x330 حياه تطلق تقريرها الأول عن احتياجات السجناء في سجون محافظات مشروع ابدأ -حياه .

حياه تطلق تقريرها الأول عن احتياجات السجناء في سجون محافظات مشروع ابدأ -حياه .

أطلقت مؤسسة حياه للتنمية والدمج المجتمعي تقريرها الأول حول رصد احتياجات السجناء وأسرهم ضمن مشروع ابدأ –حياه الممول من مؤسسة دروسوس بسجون محافظات ( بورسعيد_الزقازيق العمومي بمحافظة الشرقية_ بنها بمحافظة الدقهلية _دمنهور بالإسكندرية ).

حيث تهدف الدراسة إلى:

  1.  التعرف على الآثار السلبية والعواقب والمشكلات الناجمة عن العقوبة السالبة للحرية سواء أكان ذلك على السجين أو على أسره.
  2.  التعرف على أوجه الرعاية الاجتماعية التي تكفل التعامل مع هذه الآثار.
  3.  التعرف بشكل عام على احتياجات السجناء داخل المؤسسات العقابية ولذويهم خارجها نتيجة لسجنهم ومدى تلبية هذه الاحتياجات، والجهات المسئولة عن ذلك والعقبات التي تحول دون حصول السجناء وذويهم على ما يستحقون من خدمات بشكل عام.
  4.   تحديد احتياجات الأفراد المستهدفين من قبل المشروع الراهن بشكل خاص مع ترتيب هذه الاحتياجات حسب الأولوية وتحديد الأنشطة والخدمات التي تشبع هذه الاحتياجات ( تعليمية- صحية- اجتماعية – اقتصادية- وغيرها).
  5.  تحديد الخصائص الديموجرافية المتنوعة للأفراد المستهدفين بهذه العمليات لبناء تدخلات أكثر واقعية.

للاطلاع علي كامل الدراسة اضغط هنا

 مؤسسة حياه للتنمية والدمج المجتمعي 32-212x300 حياه تطلق تقريرها الأول عن احتياجات السجناء في سجون محافظات مشروع ابدأ -حياه .