أخبار عاجلة
الرئيسية / فعاليات / حملة “وطن بلا مشرد” مؤتمر دار بسمه للإيواء لكسب الحشد والتأييد
مؤسسة حياه c0e0c5dd-c82e-4391-8a77-8a04f86a0d28-660x330 حملة "وطن بلا مشرد" مؤتمر دار بسمه للإيواء لكسب الحشد والتأييد

حملة “وطن بلا مشرد” مؤتمر دار بسمه للإيواء لكسب الحشد والتأييد

إلى أى مدى وصلت المشاكل الاجتماعية والتفكك الأسرى الذي يدفع بالطفلة إلى أن تشعر بالأمان المجهول في الشارع أكثر منه في المنزل؟ .. هل وصل جحيم العلاقات الأسرية إلى هذا الحد ؟؟؟؟

إن أعداد المشردين في تزايد مستمر متأثرة بكثرة المشاكل الاجتماعية الناجمة عن التفكك الأسرى مثل الطلاق أو فقد أحد الوالدين وإنتشار تعاطى المخدرات والجرائم وارتفاع نسب البطالة والفقر والفشل .

“منه” في العقد الأول من عمرها، ألقت بنفسها في أحضان الشارع خوفاً من زوجة أبيها ومن سوء معاملتها، حيث ذكرت الطفلة أنها هربت من المنزل لاعتقادها أن زوجة أبيها هي التي قامت بقتل أخيها الأكبر وأنها ستفعل بها مثلما فعلت بأخيها؛ وذكرت الطفلة أن زوجة أبيها والتى تعمل راقصة في أحد الملاهى الليلية بمدينة السنبلاوين محافظة الدقهلية؛ قامت بوضع السم لشقيق الطفلة الأكبر الأمر الذي أودى بحياته، الأمر الذي سبب الذعر للطفلة ودفعها إلى ترك المنزل هاربة من جحيم الأسرة.

من هذا المنطلق قام جمع من الشباب المتطوع منذ عام ونصف العام بمحافظة الشرقية بتكوين فريق قائم على الجهود الذاتية بالبحث عن المشردين في كافة ربوع مصر وتسكينهم في أماكن خاصة ومعاملتهم معاملة أدمية، هذا الفكر الذي حرك قلوب العشرات من أجهزة الدولة المعنية وكافة مؤسسات المجتمع المدني وعلى رأسهم مؤسسة حياه للتنمية والدمج المجتمعى بالمساهمة في توفير الدعم لهم على كافة المستويات وتبنى فكرتهم والتى هي جزء من مشروع” نحو إعادة التأهيل والدمج المجتمعى للسجناء ” والذى تنفذه مؤسسة حياه بتمويل من مؤسسة دروسوس والذى يضمن توفير مأوى للسيدات المعنفات .

كما تقدم المؤسسة الدعم لهذا الفريق والوقوف بجواره وذلك لتعميم الفكرة تلك التي أخذت ” وطن بلا مشرد ” شعاراً لها .

لذا قامت دار بسمة للإيواء بعقد مؤتمر تحت شعار “وطن بلا مشرد ” لكسب الحشد والتأييد وذلك بمكتبة مصر العامة بحضور سكرتير عام محافظة الشرقية ، الفنانة منال سلامة على رأس متطوعى دار بسمة للإيواء ، ممثلى المجلس القومى للمرأة ، وبعض أعضاء مجلس النواب عن المحافظة وممثلين عن رئيس جامعة الزقازيق ، وبعض من أسر شهداء محافظة الشرقية .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

* Copy This Password *

* Type Or Paste Password Here *