أخبار عاجلة
الرئيسية / فعاليات / ملتقي حياه الشهري يحتفل بالمرأة المصرية والأيتام وأطفال السجينات .
مؤسسة حياه -660x330 ملتقي حياه الشهري يحتفل بالمرأة المصرية والأيتام وأطفال السجينات .

ملتقي حياه الشهري يحتفل بالمرأة المصرية والأيتام وأطفال السجينات .

قامت مؤسسة حياه للتنمية والدمج المجتمعى بعقد ملتقاها الشهرى ” ابدأ_حياه ” لمنظمات المجتمع المدنى وذلك فى إطار مشروعها ” نحو إعادة التأهيل والدمج المجتمعى للسجناء فى المجتمع مع التركيز على السجينات  الممول من مؤسسة دروسوس فى الفترة من 2016 حتى 2019 .

وقد بدأ الحفل بكلمة مدير تنفيذى المؤسسة حول أنشطة المؤسسة ودورها فى إعادة التأهيل والدمج والمشروع الممول من مؤسسة دروسوس و قضايا السجينات وتم عرض فيلم قصير حول مشكلات السجناء عقب الإفراج كما تم  تقديم عرض حول وحدات المؤسسة ومنهجية العمل والخدمات والفروع .

، ثم تلاها عرض لمسرحية ” اكسر لها ضلع ”  تقديم فريق ” جوانا ” والذى سلط الضوء على مشاكل المجتمع المصرى والتي من أهمها ” الزواج المبكر والسياحى ” ، ثم تم تقديم عرض بانتوميم ” صانع السعادة ” للأطفال الحضور  من الأيتام وأبناء السجينات المستهدفين من عمل مؤسسة حياه للتنمية .

ثم قامت المؤسسة بتكريم عدد من الفاعلات في المجتمع المدني والمؤسسات الاهلية الشريكة  لدورهم الفعال في خدمة المرأة  بمحافظة الشرقية  :

ا/ تغريد صابر خضير  نائب رئيس المجلس القومى للمرأة سابقا واستشارى المؤسسة

د/ فاطمة الشربينى نائب رئيس المجلس القومى للمرأة سابقا وأستاذ الاقتصاد بجامعة الزقازيق

ا/ زينات أمين نجيب نائب رئيس حى أول الزقازيق

ا/ ميرفت السيد فهمى مدير مساعد مديرية التضامن الأجتماعي بالشرقية

وكذلك ” د/ علاء عبد الهادى ”  مدير وحدة الـتأهيل والدمج بالمؤسسة والمستشار النفسى  مع فئات المفرج عنهم وتطوير المنظومة النفسية للمؤسسة .

وقامت المؤسسة بتوزيع بعض الهدايا العينية للأمهات البديلات وبعض حالات المؤسسة من المفرج عنهم المنتظمين في برنامج إعادة التأهيل والدمج المجتمعي بالمؤسسة .

وقد حضر اللقاء الشهري لجمعيات المجتمع المدني بالشرقية السيد وكيل مكتب محافظ الشرقية وعدد من القيادات التنفيذية  بمحافظة الشرقية  من المحليات ومجالس المدن ومكتب الشكاوي بالمحافظة وعدد من العاملين بإدارات إعادة التأهيل والدمج بمديرية التربية والتعليم و إدارة الرعاية اللاحقة بوزارة الداخلية والجمعيات الشريكة للمؤسسة وعدد من الجمعيات في أطراف محافظة الشرقية بلغ عددها 45 جمعية مشهرة .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

* Copy This Password *

* Type Or Paste Password Here *