أخبار عاجلة
الرئيسية / في الصحافة / بيانات / مشاركة مؤسسة حياه للتنمية والدمج المجتمعي في اجتماع شبكة آناليندا مصر
مؤسسة حياه index-660x330 مشاركة مؤسسة حياه للتنمية والدمج المجتمعي في اجتماع شبكة آناليندا مصر

مشاركة مؤسسة حياه للتنمية والدمج المجتمعي في اجتماع شبكة آناليندا مصر

شاركت مؤسسة حياه للتنمية والدمج المجتمعي في اجتماع شبكة أناليندا بالقاهرة وهو الاجتماع الذي عقد بتاريخ 11 فبراير 2018 في إطار تفعيل الشراكة بين مؤسسة أناليندا وعدد من منظمات المجتمع المدني في مصر الشريكة في شبكة أناليندا مصر وفي حضور رئيسة مؤسسة «أناليندا» للحوار بين الثقافات إليزابيث جيجو والسفير خالد الشمعة من وزارة الخارجية و إلينورا إنسالاكو، مدير برامج أناليندا بمصر.

مؤسسة أناليندا هي مؤسسة دولية عاملة بين حكومات الأورومتوسطي تضم هيئات المجتمع المدني والمواطنين في جميع أنحاء البحر الأبيض المتوسط بهدف بناء الثقة و تحسين التفاهم المتبادل.

منذ عام 2005، أطلقت مؤسسة أناليندا ودعمت أنشطة المجالات التي تؤثر على الإدراك المتبادل – التعليم والثقافة والإعلام – علاوة على تطوير شبكة واسعة في المنطقة مكوّنة من أكثر من 4000 منظمة من منظمات المجتمع المدني. ومن خلال أنشطتها وأفكارها, تهدف مؤسسة أناليندا إلى المساهمة في تطوير استراتيجية بين ثقافات المنطقة اليورومتوسطية والتي ستقدم توصيات لصناع القرار والمؤسسات وستؤيد القيم المشتركة.

تهدف الرؤيا الأساسية لمؤسسة آناليندا إلى التغلب على سوء الفهم والصور النمطية التي تؤثر على العلاقات بين وداخل مجتمعات المنطقة، وهي مهمة أصبحت ذات أهمية قصوى خلال العقد الماضي. وعلى سبيل المساهمة في إنشاء مساحة من الإزدهار والتعايش والسلام، تعمل مؤسسة آناليندا على استعادة الثقة في الحوار وسد ثغرات الإدراك المتبادل فضلاً عن تعزيز التنوع والتعايش.

هذا وكان هذا الاجتماع يهدف إلى اختيار أعضاء مجلس أمناء شبكة آناليندا مصر, بناءاً على قيام مؤسسة آناليندا بإعادة تفعيل عمل الشبكة وبدء اختيار مجلس أمناء جديد منتخب تبعاً لإجراءات الأنتخاب المتبعة بمؤسسة آناليندا .

كما تم في هذا الاجتماع انتخاب لجنة تيسير أعمال للإعداد لإجراء انتخابات رئيس للشبكة بمصر ومجلس إدارة للشبكة نظراً لعدم حضور كافة أعضاء الشبكة المسجلين عليها وعدم وصول أعلان الانتخابات إلى البعض الآخر مما تسبب في منع اشتراكهم بالأنتخابات أو ترشيح أنفسهم مما أخل بإجراءات الانتخاب المقررة تبعا للائحة مؤسسة آناليندا .

وقد قدمت مؤسسة حياه ( ابدأ للتأهيل والتدريب سابقا ) مقترح حول اختيار لجنة تسيير أعمال لمؤسسة اناليندا بمصر مكونة من أعضاء بالشبكة لا يحق لهم لاحقاً الترشح لمجلس الأمناء ولا لرئاسة الشبكة ولمدة ثلاث شهور وذلك لتنظيم عقد أنتخابات لاحقة للشبكة بعد أعلان موعد الانتخابات والسماح لجميع الأعضاء بفرص متساوية للترشح وقد تم الأخذ باقتراح حياه .

وفي بيان للمؤسسة قدمت حياه ( ابدأ للتأهيل والتدريب سابقاً ) التهنئة لأعضاء مجلس تسيير اعمال المنتخب من قبل الأعضاء لمدة ثلاثة شهور قادمة وتقديرها البالغ لدور مؤسسة آناليندا في دعم الحوار على المستوي المحلي والدولي .

كما أكدت حياه أن دور هذه اللجنة هو دور محوري وهام وسوف يضع أسس كثيرة سوف تخطو الشبكة على هديها في الفترة القادمة كما أنه سيقوم بتنظيم كامل لقوائم عضوية الشبكة وتفعيل دور الأعضاء بما سيتحقق معه قدرة الشبكة وفعاليتها في الفترة القادمة واداء الدور المنوط منها في التشبيك والمناصرة والحوار على كافة المستويات المحلية والدولية .

ووضعت مؤسسة حياه للتنمية والدمج المجتمعي ( ابدأ للتأهيل والتدريب سابقا ) كل إمكانيتها الفنية والمالية تحت تصرف اللجنة وأيضا كافة الاستشارات القانونية التي قد تحتاجها في الفترة القادمة .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

* Copy This Password *

* Type Or Paste Password Here *