أخبار عاجلة
الرئيسية / مشاريع / مشروع ابدأ-حياه / مؤسسه حياه للتنميه والدمج المجتمعى تنهى فعاليات ورشة العمل حول تطبيقات العلاج بالفن فى الامراض النفسية والعقليه ( العلاجات النفسيه الغير تقليديه )
مؤسسة حياه DSC_0043-660x330 مؤسسه حياه للتنميه والدمج المجتمعى تنهى فعاليات ورشة العمل حول تطبيقات العلاج بالفن فى الامراض النفسية والعقليه ( العلاجات النفسيه الغير تقليديه )
فعاليات ورشة العمل حول تطبيقات العلاج بالفن فى الامراض النفسية والعقليه

مؤسسه حياه للتنميه والدمج المجتمعى تنهى فعاليات ورشة العمل حول تطبيقات العلاج بالفن فى الامراض النفسية والعقليه ( العلاجات النفسيه الغير تقليديه )

اختتمت أمس  20 اغسطس 2017 فعاليات ورشة العمل حول تطبيقات العلاج بالفن فى الامراض النفسيه “العلاجات الغير تقليديه” والتى عقدتها مؤسسة حياه بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة فرع الاسكندريه ،وقد عقدت الورشه بمقر المجلس بالاسكندريه ،وقد بدأت فعاليات الورشة بكلمة ترحيب من الأستاذة ماجدة الشاذلى مقرر المجلس القومى للمرأة فرع الأسكندرية والتى أبدت سعادتها بالاشتراك مع مؤسسة حياه فى تنظيم مثل هذه البرامج .

وقد قامت المؤسسة بتقديم درع المؤسسة لها عرفانا من المؤسسة بدور المجلس القومى للمرأه فرع الاسكندريه بالتعاون مع المؤسسه ،وهذا وقد شارك فى هذه الورشه “د:اسامه رزق” إستشاري العلاج بالفن ومدير قسم العلاج بالفن بمستشفى الطب النفسى “د: عادل صادق” ،كما ادار هذه الورشه “د: علاء عبدالهادى” مدير الوحدة النفسيه بالمؤسسة.

وإستمرت الوشه ليومين متتاليين ،حيث إحتوى اليوم الأول علي تدريب حول تقييم الحالة العقلية للمستهدفين من حالات المؤسسة ،وشارك بعرض ذلك “د:علاء عبد الهادي” الاستشاري النفسي ،كما أدارة الجلسة أخصائية العلاج بالفن بمؤسسة حياه “رشا السهيلي”.

واشتملت محاضرة أيضا علي مقدمه عن العلاج بالفن وعلي الحالات التي تستحق العلاج بالفن ونبذه مختصره عن كل مجال، و أثناء الورشه تم عمل مجموعات عمل تدريبيه بهدف التنفيذ للعلاج بالفن “تدريب عمل ” كما إحتوت على ورشة حول أهداف العلاج بالفن ،و نقاش جماعى حول المعوقات التى يجدها المعالج بالفن إضافة الى جلسة جماعية فى مجال العلاج بالفن كما احتوت على محاضره حول فحص الحالة العقليه للمستهدفين للعلاج بالفن وتدريب عملى لهم .

هذا وقامت مقرر المجلس القومى للمرأة فرع الأسكندرية “ا.د:ماجدة الشاذلي” بتوزيع شهادات المشاركة بالدورة علي الحضور بمشاركة نائب رئيس مجلس الأمناء بالمؤسسة مدير العدالة الجنائيه والقانونيه”محمد جمال” و “ا:تامر الراوي” مدير فرع المؤسسة بالأسكندرية ،والمستشار التدريبي “عاطف حافظ” والمدربين ،وجدير بالذكر أن هذا التدريب فى اطار تنفيذ مشروع  نحو إعادة التأهيل والدمج المجتمعى للسجناء مع التركيز على السجينات و الممول من قبل مؤسسة دروسوس .

و تلك الأنشطة ضمن مشروع “ابدأ_حياه” الممول من  والتى تأسست في أواخر عام 2003 ،كمؤسسة خاصة لا تهدف للربح لدعم تنمية المجتمع ،ومقرها في زيوريخ عاصمة سويسرا ،وتلتزم المؤسسة بتمكين السكان المهمشين للعيش حياة كريمة. تسعى دروسوس لإحداث تغيير طويل الأجل من خلال المشروعات التي تدعمها في مصر والمغرب وتونس ولبنان والأردن وفلسطين وسويسرا وألمانيا.

تعمل دروسوس في مصر منذ عام 2007  علي دعم المؤسسة بقوة في المجالات التالية: توليد الدخل والحد من الضرر للفئات المعرضة للخطر ،والحماية الاجتماعية وإعادة الإدماج ،وتشجيع الأنشطة الإبداعية للشباب ،فضلاً عن حماية البيئة.

حتى بداية 2016 ،حيثقامت المؤسسة بدعم “54” مشروعاً في مصر ،تخدم مجموعة واسعة من المستفيدين بما في ذلك الشباب والنساء والأطفال المهمشين.

مؤسسة دروسوس مستقلة أيديولوجياً وسياسياً ودينياً.

لمزيد من المعلومات:

الموقع على الإنترنت: http://www.drosos.org

مكتب القاهرة: 26، شارع عرابي، شقة. 41

المعادى 11431، القاهرة – مصر

هاتف: +20 (2) 23 59 78 17

فاكس: +20 (2) 23 59 78 19

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

* Copy This Password *

* Type Or Paste Password Here *