أخبار عاجلة
الرئيسية / فعاليات / مشاركة مؤسسة حياه فى مؤتمر التدريب الحرفى للشباب التابع لمنظمة بلان انترناشيونال إيجيبت
مؤسسة حياه cover-1-660x330 مشاركة مؤسسة حياه فى مؤتمر التدريب الحرفى للشباب التابع لمنظمة بلان انترناشيونال إيجيبت

مشاركة مؤسسة حياه فى مؤتمر التدريب الحرفى للشباب التابع لمنظمة بلان انترناشيونال إيجيبت

شاركت مؤسسة حياه للتنمية والدمج المجتمعي في مؤتمر تعقده بلان انترناشيونال إيجيبت عن مشروعها التدريب الحرفى للشباب بالقاهرة بتاريخ 19 يوليو 2018 بمشاركة عدد من منظمات المجتمع المدني في مصر وحضور كلا من أ/ أيمن رزق مسئول المؤتمر , د/ نها فؤاد مدير برنامج دعم التعليم من البنك الدولي ASP , أ/ منال العبسى رئيسة الجمعية المصرية لنساء مصر , د/ منال حنفى مسئول بالتضامن الاجتماعى ومسئول تصميم مشاريع صغيرة للسيدات .

بلان انترناشيونال هي هيئة دولية مستقلة تسعى لخلق عالم عادل يحقق تقدم في وضع حقوق الطفل ويعزز حق الفتيات في المساواة , والهدف العام للمشروع هو تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية ل 700 شاب وشابة تتراوح أعمارهم بين 15 و 30 عام في اثنين من المناطق المهمشة في الجيزة .

هذا وكان المؤتمر يهدف إلى مناقشة ما تم فعله خلال المشروع ونتائج المشروع وبعض التدخلات البرامجية التي ساهمت في تحقيق النتيجة وبعض المقترحات التي ستؤدى إلى نتائج أفضل .

ومن المقترحات المقدمة :

دراسة احتياجات السوق لإختيار الحرفة المناسبة .
تدريب القيادات .
عمل دراسات تسويقية .
حملات توعية للمناطق المهمشة .

وقد قدمت مؤسسة حياه مقترح في إطار تمكين السيدات من خلال استخدام أنواع الفنون المختلفة والتى بدورها ذات فوائد عديدة منها فوائد نفسية بجانب أنها تتحول فيما بعد إلى مصدر رزق .

كما أكدت حياه أن هذا الموضوع المحورى لا تجنى ثماره إلا بتكاتف جميع القوى المساعدة حيث تعاون منظمات المجتمع المدني , ووزارة التربية والتعليم , ووزارة الشباب والرياضة , والأفراد أنفسهم حتى يحدث التغيير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

* Copy This Password *

* Type Or Paste Password Here *