أخبار عاجلة
الرئيسية / مشاريع / مشروع ابدأ-حياه / رحلة علاجية تقدمها مؤسسة حياه لحالاتها
مؤسسة حياه _١٨٤٧٣٣-660x330 رحلة علاجية تقدمها مؤسسة حياه لحالاتها
رحلة علاجية لحالات حياه

رحلة علاجية تقدمها مؤسسة حياه لحالاتها

قامت وحدة التأهيل والدمج بمؤسسة حياه للتنمية والدمج المجتمعي بعمل رحلة علاجية لحالات المشروع المترددة علي المؤسسة بمحافظة الشرقية وذلك ضمن برنامجها التأهيلي للحالات بمشروع ” نحو إعادة التأهيل والإدماج المجتمعي للسجناء مع التركيز علي السجينات ” الممول من مؤسسة دروسوس ولم تعد الرحله مجرد رحلة ترفيهية وحسب ولكنها كانت علاجيه مثل الدواء والعمل، وتهدف إلى استعادة القدرة على التواصل مع الآخرين والمشاركة الجماعية في فعل هادف فضلا عن التنشيط الجسدي واختبار مدى التحسن لدي الحالات من خلال متابعة الفريق لهم .

وقد لاقت الرحله استحسان ملحوظ من قبل الحالات وتغيير حالتهم المزاجيه وذلك من خلال اللعب داخل الماء بالكره في شكل مجموعات وفرق ومن ثم مشاركة أطفالهم في الالعاب الموجودة بالنادي ثم في نهاية اليوم عمل جروب للحالات للمناقشة حول اليوم وتوقعاتهم قبل وبعد انتهاء اليوم وشعورهم تجاه بعضهم البعض وتجاه الفريق . واثمرت الرحلة عن توطيد العلاقات بين الحالات بعضهم البعض وبين المؤسسة و تحسن ملحوظ يذكر ان الرحلة كانت بنادي هيئة قناة السويس بالإسماعيلية .

وجدير بالذكر أن تلك الأنشطة ضمن مشروع ” ابدأ_حياه ” الممول من مؤسسة دروسوس والتى تأسست في أواخر عام 2003 ،كمؤسسة خاصة لا تهدف للربح لدعم تنمية المجتمع ،ومقرها في زيوريخ ،سويسرا ،وتلتزم المؤسسة بتمكين السكان المهمشين للعيش حياة كريمة ،وتسعى دروسوس لإحداث تغيير طويل الأجل من خلال المشروعات التي تدعمها في مصر ،المغرب ،تونس ،لبنان ،الأردن ،فلسطين ،سويسرا وألمانيا.

وتعمل دروسوس في مصر منذ عام 2007 وتدعم المؤسسة بقوة المجالات التالية: توليد الدخل والحد من الضرر للفئات المعرضة للخطر ،والحماية الاجتماعية وإعادة الإدماج ،وتشجيع الأنشطة الإبداعية للشباب ،فضلاً عن حماية البيئة.

حتى بداية 2016 ،قامت المؤسسة بدعم “54” مشروعاً في مصر ،تخدم مجموعة واسعة من المستفيدين بما في ذلك الشباب والنساء والأطفال المهمشين.

مؤسسة دروسوس مستقلة أيديولوجياً وسياسياً ودينياً.

لمزيد من المعلومات:

الموقع على الإنترنت: http://www.drosos.org

مكتب القاهرة: 26، شارع عرابي، شقة. 41

المعادى 11431، القاهرة – مصر

هاتف: +20 (2) 23 59 78 17

فاكس: +20 (2) 23 59 78 19

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

* Copy This Password *

* Type Or Paste Password Here *