أخبار عاجلة
الرئيسية / فعاليات / حياه فرع الإسكندرية تشارك فى فعاليات دورة (العنف ضد المراة ) بدعوة من جمعية المراة الجديدة
مؤسسة حياه 28109301_10211018664398032_184286600_n-660x330 حياه فرع الإسكندرية تشارك فى فعاليات دورة (العنف ضد المراة ) بدعوة من جمعية المراة الجديدة

حياه فرع الإسكندرية تشارك فى فعاليات دورة (العنف ضد المراة ) بدعوة من جمعية المراة الجديدة

شارك  احمد عبد المنعم  الأخصائى الإجتماعى بمؤسسة حياه للتنمية والدمج المجتمعي فرع الإسكندرية  في ورشة تدريبية بعنوان (العنف ضد المراة) بدعوة من جمعية المراة الجديدة, والتي أنعقدت في مركز ثقافة الشاطبى بالإسكندرية ضمن خطة تدريب فريق عمل  التأهيل والدمج لفريق فرع حياه بالإسكندرية .

انعقدت الورشة لمدة 4 أيام حيث تناول  اليوم الأول: تعريف العنف بشكل عام وانواعه واثره على من وقع عليهم العنف سواء كان عنف لفظى أو جسدى أو معنوى  .

ودارت مناقشات اليوم الثاني : حول العنف ضد المراة بشكل خاص من حيث ما تقابله المراة من صعوبات فى المجتمع

من حيث تهميش دورها فى المجتمع وتفضيل الرجل على المراة فى كافة المجالات  .

ودارت مناقشة اليوم الثالث:

حول اساليب الوقاية والتوعية للمراة بحقوقها فى المجتمع وواجباتها تجاه المجتمع  .

واختتمت فاعليات اليوم الرابع :

حول عمل حملة لمدة 16 يوم بعنوان (لا للعنف ضد المراة )والتاكيد على أن المراة جزء أساسى فى المجتمع لا يجب تهميشه او تعنيفه .

هذا وجدير بالذكر أن مؤسسة حياه قد قامت بالأحتفال باليوم العالمي لمنع العنف ضد المرأة من خلال حملة الأمين العام للأمم المتحدة (لن نخلف أحدا ورائنا) في الخامس والعشرين من نوفمبر الماضي.

وجدير بالذكر أن تلك الورشة ضمن مشروع (ابدأ_حياه) الممول من مؤسسة دروسوس والتي تأسست في أواخر عام 2003، كمؤسسة خاصة لا تهدف للربح لدعم تنمية المجتمع، ومقرها في زيوريخ، سويسرا. تلتزم المؤسسة بتمكين السكان المهمشين للعيش حياة كريمة. تسعى دروسوس لإحداث تغيير طويل الأجل من خلال المشروعات التي تدعمها في مصر والمغرب وتونس ولبنان والأردن وفلسطين وسويسرا وألمانيا.

تعمل دروسوس في مصر منذ عام 2007 تدعم المؤسسة بقوة المجالات التالية: توليد الدخل والحد من الضرر للفئات المعرضة للخطر، والحماية الاجتماعية وإعادة الإدماج، وتشجيع الأنشطة الإبداعية للشباب، فضلاً عن حماية البيئة.

حتى بداية 2016، قامت المؤسسة بدعم 54 مشروعاً في مصر، تخدم مجموعة واسعة من المستفيدين بما في ذلك الشباب والنساء والأطفال المهمشين.

مؤسسة دروسوس مستقلة أيديولوجياً وسياسياً ودينياً.

لمزيد من المعلومات:

الموقع على الإنترنت http://www.drosos.org

مكتب القاهرة: 26، شارع عرابي، شقة. 41

المعادى 11431، القاهرة – مصر

هاتف: +20 (2) 23 59 78 17

فاكس: +20 (2) 23 59 78 19

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

* Copy This Password *

* Type Or Paste Password Here *