أخبار عاجلة
الرئيسية / برنامج العدالة الجنائية والقانونية / حياه تقدم الدعم القانونى للسجناء
مؤسسة حياه 23846416_1726426690764800_767083153_n حياه تقدم الدعم القانونى للسجناء

حياه تقدم الدعم القانونى للسجناء

من خلال  مشروع (نحو إعادة التأهيل و إعادة الدمج الإجتماعي للسجناء  في المجتمع مع التركيز على السجينات ) الممول من مؤسسة درسوس الذي تقدم من خلاله مؤسسة حياه للتنمية والدمج المجتمعى خدماتها القانونية للسجناء ، إستطاعت وحدة العدالة الجنائية بتاريخ 13/12/2017 الحصول على حكم بالبراءة لمتهمان بقضية سرقة أمام محكمة جنح مستأنف بلبيس فى القضية رقم 826 لسنة 2015 جنح ابوحماد ، وقد قام المحامى الحاضر عن المتهمين بإبداء دفاعه ودفوعه وصمم على البراءة تأسيساً على : عدم كفاية الدليل وخلو الأوراق من تحقيقات النيابة العامة وقصورها البين الواضح ــــ إنتفاء الركن المادي والركن المعنوي لجريمة السرقة ــــ خلو الأوراق من دليل إدانة واحد يدين المتهمان ( فلا شهود ، مضبوطات ، حالة تلبس ) ــــ عدم معقولية تصور حدوث الواقعة وتناقض بأقوال المجني عليه ، وبتلك الجلسة حكمت الهيئة الموقرة ببراءة المتهمان مما اسند إليهما من إتهام .

تلفيق الإتهام :

الحالة المذكورة لديها كارت معلومات ( تسجيل جنائى ) سرقات ، ولكن مع حدوث اى جريمة سرقة بالمنطقة التابع لها المسجل ، يأتى ضابط المباحث بالحالة لتلفيق قضايا السرقات له .

لذا يجب على المجتمع أن يعي أن له دور كبير فى عودة هؤلاء الأشخاص الى الجريمة وذلك بسبب ضعف القدرة علي تقبل هؤلاء الأفراد عقب إعادة دمجهم مما يشكل بؤرا لتفشي الجريمة ولا يعزز إطلاقا الأمان المجتمعي الذي نرغبه .

وجدير بالذكر أن تلك الورشة ضمن مشروع (ابدأ_حياه) الممول من مؤسسة دروسوس والتي تأسست في أواخر عام 2003، كمؤسسة خاصة لا تهدف للربح لدعم تنمية المجتمع، ومقرها في زيوريخ، سويسرا. تلتزم المؤسسة بتمكين السكان المهمشين للعيش حياة كريمة. تسعى دروسوس لإحداث تغيير طويل الأجل من خلال المشروعات التي تدعمها في مصر والمغرب وتونس ولبنان والأردن وفلسطين وسويسرا وألمانيا.

تعمل دروسوس في مصر منذ عام 2007 تدعم المؤسسة بقوة المجالات التالية: توليد الدخل والحد من الضرر للفئات المعرضة للخطر، والحماية الاجتماعية وإعادة الإدماج، وتشجيع الأنشطة الإبداعية للشباب، فضلاً عن حماية البيئة.

حتى بداية 2016، قامت المؤسسة بدعم 54 مشروعاً في مصر، تخدم مجموعة واسعة من المستفيدين بما في ذلك الشباب والنساء والأطفال المهمشين.

مؤسسة دروسوس مستقلة أيديولوجياً وسياسياً ودينياً.

لمزيد من المعلومات:

الموقع على الإنترنت http://www.drosos.org

مكتب القاهرة: 26، شارع عرابي، شقة. 41

المعادى 11431، القاهرة – مصر

هاتف: +20 (2) 23 59 78 17

فاكس: +20 (2) 23 59 78 19

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

* Copy This Password *

* Type Or Paste Password Here *