أخبار عاجلة
الرئيسية / فعاليات / اليوم الثانى من فعاليات مؤتمر CSO Wins الممول من الاتحاد الاوروبي والمتصل بتعزيز قدرات المجتمع المدني في الحوار بشان السياسات المتعلقة بالمساواة بين الجنسين.
مؤسسة حياه 22728928_771665229700160_3220783008877139838_n-660x330 اليوم الثانى من فعاليات مؤتمر CSO Wins الممول من الاتحاد الاوروبي والمتصل بتعزيز قدرات المجتمع المدني في الحوار بشان السياسات المتعلقة بالمساواة بين الجنسين.
من حوار السياسات في جنوب المتوسط

اليوم الثانى من فعاليات مؤتمر CSO Wins الممول من الاتحاد الاوروبي والمتصل بتعزيز قدرات المجتمع المدني في الحوار بشان السياسات المتعلقة بالمساواة بين الجنسين.

في إطار فعاليات مؤتمر CSO Wins الممول من الإتحاد الاوروبي والمتصل بتعزيز قدرات المجتمع المدني في الحوار بشأن السياسات المتعلقة بالمساواة بين الجنسين.

وبالشراكة مع المعهد الأوروبي للبحر المتوسط بأسبانيا والشراكة مع جمعية ضحايا الإرهاب جزائرنا ومركز المرأة العربية للتدريب والبحوث بتونس وفيدرالية الرابطة الديمقراطية لحقوق المرأة بالمغرب ومنتدي نساء المتوسط بفرنسا وجمعية اصالة لسيدات الاعمال الفلسطينية والشبكة الأورومتوسطية حول المراة والنوع الاجتماعي، حيث تم اليوم عقد ورشة حول المناصرة لمناهضة العنف الموجه ضد النساء والصور النمطية الجندرية .

شاركت فيها مؤسسة حياه بفيلم تسجيلي حول الزواج السياحي في محافظات الشرقية والإسماعيلية وبورسعيد، واضرار الظاهرة علي المجتمع المصري الريفي ودور مؤسسة حياه في مناهضة تلك الظاهرة.من خلال وحداتها وخدماتها المختلفة.
وشرفت الورشة بوجود السيدة المناضلة النسوية عائشة الشنا (14 أغسطس 1941, الدار البيضاء) هى ناشطة إجتماعية مغربية ومدافعة عن حقوق المرأة ، ممرضة مسجلة وبدأت العمل بصفتها موظفة في وزراة البلاد للصحة مع النساء اللاتى تنقصهن الرعاية. وفي عام 1985, أسست جمعية التضامن النسوى، وهى مؤسسة خيرية تقع في الدار البيضاء تهدف لمساعدة النساء العازبات وضحايا الإغتصاب.حازت الشنا على عدة جوائز إنسانية مقابل عملها منها جائزة أوبيس عام 2009 والتى بلغت قيمتها مليون دولار.
كما شرفت الورشة بوجود عدد من الفاعلين في المجتمع المدني بالمغرب والدول العربية ومسئولي الإتحاد الأوروبي بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

* Copy This Password *

* Type Or Paste Password Here *