أخبار عاجلة
الرئيسية / مشروع ابدأ-حياه / حياه تختتم فعاليات دورتها التدريبية ” العلاج النفسى لاضطراب كرب ما بعد الصدمة “
مؤسسة حياه للتنمية والدمج المجتمعي DSC_0177-1-660x330 حياه تختتم فعاليات دورتها التدريبية " العلاج النفسى لاضطراب كرب ما بعد الصدمة "

حياه تختتم فعاليات دورتها التدريبية ” العلاج النفسى لاضطراب كرب ما بعد الصدمة “

 

إختتمت مؤسسة حياه للتنمية والدمج المجتمعي الخميس الموافق 23/3/2017  دورتها التدريبية حول  “العلاج النفسي لإضطراب كرب ما بعد الصدمة ” تقديم المدرب الدولي والمشرف الإكلينيكي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ” د.هاني الزغندي “طبيب نفسية و عصبية .

وذلك فى  إطار رفع كفاءة  الاخصائيين النفسيين و الإجتماعيين  بمؤسسة حياه للتنمية والدمج المجتمعي و بحضور عدد من الاخصائيين و العاملين بالجمعيات والمؤسسات الشريكة (جمعية رعاية السجينات – جمعية شباب الشرقية – جمعية تنمية المجتمع بلبيس ومتطوعين بالعمل المجتمعي)

وقد بدأ اليوم التدريبى بعرض عمل مؤسسة حياه ومشروع (إبدأ_حياه) و قامت أ. نيرمين البحطيطى مدير تنفيذى المؤسسة بإلقاء كلمة تضمنت دور المؤسسة فى مجال إعادة التأهيل والدمج وكذلك الخدمات التى تقدمها المؤسسة .

وكانت أهم مخرجات اليوم :

  • نظام الرصد والتقييم لعلاج الناجين من التعذيب
  • إختبار هارفارد لقياس إضطراب كرب ما بعد الصدمة .
  • إختبار القلق والإكتئاب
  • العلاج السردي التعرضي وكيفية العلاج وسير الجلسات

يذكر أن الدورة التدريبية مقامه بمركز النيل للإعلام فى الفترة بين 22 الى 23 مارس 2017 ضمن أنشطة مشروع مؤسسة حياه ” نحو إعادة التأهيل وإعادة الإدماج المجتمعى للسجناء فى المجتمع مع التركيز على السجينات ”الممول من دروسوس   .drosos(…)

وجدير بالذكر أن تلك الأنشطة ضمن مشروع ( ابدأ_حياه ) الممول من مؤسسة دروسوس والتى تأسست في أواخر عام 2003، كمؤسسة خاصة لا تهدف للربح لدعم تنمية المجتمع، ومقرها في زيوريخ، سويسرا. تلتزم المؤسسة بتمكين السكان المهمشين للعيش حياة كريمة. تسعى دروسوس لإحداث تغيير طويل الأجل من خلال المشروعات التي تدعمها في مصر والمغرب وتونس ولبنان والأردن وفلسطين وسويسرا وألمانيا.

تعمل دروسوس في مصر منذ عام 2007. تدعم المؤسسة بقوة المجالات التالية: توليد الدخل والحد من الضرر للفئات المعرضة للخطر، والحماية الاجتماعية وإعادة الإدماج، وتشجيع الأنشطة الإبداعية للشباب، فضلاً عن حماية البيئة.

حتى بداية 2016، قامت المؤسسة بدعم 54 مشروعاً في مصر، تخدم مجموعة واسعة من المستفيدين بما في ذلك الشباب والنساء والأطفال المهمشين.

مؤسسة دروسوس مستقلة أيديولوجياً وسياسياً ودينياً.

لمزيد من المعلومات:

الموقع على الإنترنت: http://www.drosos.org

مكتب القاهرة: 26، شارع عرابي، شقة. 41

المعادى 11431، القاهرة – مصر

هاتف: +20 (2) 23 59 78 17

فاكس: +20 (2) 23 59 78 19

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

* Copy This Password *

* Type Or Paste Password Here *