أخبار عاجلة
الرئيسية / في الصحافة / بيانات / حياه تتعاون مع جمعية المرأة والتنمية في إطار تعزيز حقوق المرأة
مؤسسة حياه للتنمية والدمج المجتمعي 9E2FBD9E-CBC7-4A06-8850-1A92ECE8ABA1-660x330 حياه تتعاون مع جمعية المرأة والتنمية في إطار تعزيز حقوق المرأة
فعاليات تعاون مؤسسة حياه مع جمعية المرأة والتنمية

حياه تتعاون مع جمعية المرأة والتنمية في إطار تعزيز حقوق المرأة

في إطار تطور منظومة العمل الأهلي للجمعيات والمؤسسات الأهلية في مجال تعزيز حقوق المرأة من أجل خلق الآليات المنوط بها النهوض بالمرأة العاملة، والارتقاء بمكانتها وتمكينها من القيام بدور فعال في النهضة الاقتصادية.

ولما كان هناك توافق بين اهتمامات وأولويات جمعية المرأة والتنمية وبين برامج وأهداف مؤسسة حياه للتنمية لتقديم الدعم الكافي لتمكين المرأة من حقوقها وتسهيل مهامها بأداء واجباتها.

وفي نفس الإطار قامت مؤسسة حياه بتوقيع مذكرة تفاهم بينها وبين جمعية المرأة والتنمية من أجل العمل على مجموعة من القضايا أهمها: قضية الحقوق القانونية والاجتماعية والنفسية والتمكين الاقتصادي للمرأة من الفئات المهمشة والمفرج عنهن والتأهيل وإعادة الدمج المجتمعي.

أيضاً قامت المؤسسة بتوقيع عقد اتفاق بخصوص تشغيل “مركز تنمية المهارات” والكائن بناحية المندرة قبلي – الإسكندرية يعمل فى مجال التأهيل والدمج الاجتماعي للنساء وإعدادهن للنزول لسوق العمل ومساعدتهن على تسويق منتجاتهن.

ويتم التعاون مع جمعية المرأة والتنمية في مجال تدريب الفتيات والنساء على (الخياطة – التريكو – الكروشيه – التطريز – التجميل – الجلود) وذلك لتحويل النساء إلى أسر منتجة لزيادة دخل الأسرة وإدماجها في تنفيذ الخطة الإستراتيجية للتنمية المستدامة للدولة 2020-2030.

وكان ذلك في إطار المشروع الذي تنفذه مؤسسة حياه “نحو إعادة التأهيل والدمج المجتمعى للسجناء مع التركيز على السجينات” الممول من مؤسسة “دروسوس” وبحضور كل من:

– نرمين البحطيطي – مدير تنفيذي مؤسسة حياه.

– عايدة محمود عبد الحافظ – مدير جمعية المرأة والتنمية.

– أميرة نبيل السيد – السكرتير العام لمؤسسة حياه.

– تامر السيد الراوي – مدير فرع الإسكندرية.

– محمد جمال عبد الجيد – أمين الصندوق ومدير الوحدة القانونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

* Copy This Password *

* Type Or Paste Password Here *