أخبار عاجلة
الرئيسية / برنامج التمكين الإقتصادي / حياه تبدأ مبادرة التمكين الأقتصادي للمرأة مع المدربة “هدير موافي”
مؤسسة حياه للتنمية والدمج المجتمعي DSC_0235-660x330 حياه تبدأ مبادرة التمكين الأقتصادي للمرأة  مع المدربة "هدير موافي"
أعمال يدويه من إبداع النساء العاملات في المبادرة

حياه تبدأ مبادرة التمكين الأقتصادي للمرأة مع المدربة “هدير موافي”

مبادرة التمكين الاقتصادي للمرأة “نساء مبدعات”

بدأت مؤسسة حياه مبادرتها لتدريب الفتيات على فنون الإبداع وإنتاج منتجات يدوية بصناعة مصرية وإبداع ناتج من بيئة النساء العاملات في المبادرة وذلك تحت إشراف المدربة “هدير موافي” والتي قامت بتدريب عدد كبير من الفتيات خلال مشروعها الخاص “شجع المنتج المصري ” والذي تم عرض منتجاته في عدد من المعارض بالمحافظات ولاقى نجاح كبير على المستوى المحلى، وذلك لتقديم الدعم للنساء بلا عائل  لتحقيق مورد مادي مناسب لها من خلال العمل داخل منزلها وإنتاج منتج متميز.

كما تهدف المبادرة إلى:

1- مساعدة المرأة على أن تكون فرد مبدع وقادر على إنتاج منتج يدوي ينافس المنتج المصنع والحفاظ على تراث مصر الحضاري الغني بالحرف اليدوية وحماية الحرف المصرية الأصيلة من خطر الاندثار.

2- تأهيل المرأة لسوق العمل عبر دورات تدريبية مجانية أو ميسرة ومساعدة المرأة على بدء نشاط تجاري مثل منحها قروض صغيرة أو سلف، وتسويق المنتجات وتوفير إعانة مادية أو عينية دورية مؤقتة أو مقطوعة تساعد المرأة وأسرتها على تجاوز ظروف اقتصادية معينة ريثما تجد المورد المادي المناسب.

مساعدة الفتيات أصحاب الحرف اليدوية على النفاذ إلى الأسواق المحلية وأن يكون لهم تواجد واضح وقدرة كاملة على تسويق منتجاتهم ودعم المجتمعات المحرومة اقتصادياً واجتماعياً من خلال توفير الحصول على التدريب المتخصص المدر للدخل والتدريب المهني وأدارة المشروعات الصغيرة .

تتاح هذه المعلومات الخاصة بدورات مؤسسة حياه “فن وإبداع ” بصورة مفصلة من خلال الإتصال بفروع المؤسسة بمحافظات الشرقية والإسكندرية.

معلومات التواصل:

الزقازيق  (0553414508- 0552314094)

الإسكندرية        (035561042)

الخط الساخن: 01279659429 – 01279659428

إيميل: info@lfdci.org

الموقع: www.lfdci.org

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

* Copy This Password *

* Type Or Paste Password Here *