أخبار عاجلة
الرئيسية / برنامج التمكين الإقتصادي / حياه تبدأ تمكين المستهدفين من خدماتها اقتصاديا في إطار مشروع الدمج المجتمعي للسجناء مع التركيز على السجينات
مؤسسة حياه IMG_0352-600x330 حياه تبدأ تمكين المستهدفين من خدماتها اقتصاديا في إطار مشروع الدمج المجتمعي للسجناء مع التركيز على السجينات

حياه تبدأ تمكين المستهدفين من خدماتها اقتصاديا في إطار مشروع الدمج المجتمعي للسجناء مع التركيز على السجينات

اختتمت منذ أيام مؤسسة حياه للتنمية والدمج ، فعاليات دورتها التدريبية الأولي ببرنامجها التدريبي “صاحبات المشروعات الصغيرة يمضين قدماً”، التابع لمشروع نحو إعادة التأهيل والدمج المجتمعي للسجناء مع التركيز على السجينات الممول من مؤسسة دروسوس ، وذلك بقاعة مركز التنمية الثقافية والتكنولوجيا بالزقازيق .

دربت المؤسسة خلال الدورة التدريبية 15 سيدة ورجل من صاحبات المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، على مدى 5 أيام في الفترة من وتولى التدريب مدربتان تابعتان للمنظمة أ \ شيماء عبدالله حسن وأ \ خلود محمد عبدالله المعتمدين دولياً.

افتتح الدورة التدريبية ، الأستاذ عاطف حافظ مستشار تدريبي مؤسسة حياه حيث عرف الهدف الرئيسي من البرنامج التدريبي وهو التمكين الاقتصادي للنساء، لاسِيَّمَا المعيلات من ذوات الدخل المحدود وتشجيعهن لرفع هذا الدخل من خلال تطوير مشروعاتهن الصغيرة أو البدء في مشروع خاص بكل منهن لمن ترغب في ذلك .
حيث قام خلال مدة التدريب والتي استغرقت ثلاثة أيام كافة الحضور من المستهدفين بخدمات حياه بوضع أسس دراسة جدوي مشروعاتهم الصغيرة التي يرغبون في بدأها من خلال المؤسسة .

حيث ستكون المرحلة التالية للتدريب هو دخول كافة الحضور في لجنة المنح التي سيتم من خلالها تحديد الفائزين بمنح حياه لبدء مشروع مدر للدخل .

وفي ختام الدورة التدريبية، قامت المؤسسة بالتنسيق والإتفاق مع عدد من المتدربات اللاتي يرغبن في بدء مشروعاتهن الخاصة، بالتدريب على بعض الحرف والانطلاق من خلال المؤسسة بمتابعة ورعاية المؤسسة .

وجدير بالذكر، أن البرنامج التدريبي يهدف إلى تطوير فرص العمل الجيدة والمدرة للدخل للنساء صاحبات المشاريع ضمن أسرهم ومجتمعاتهم، وتمكين ذوات الدخل المحدود وأسرهن من الانتقال من مستوى الدخل الهامشي إلى مستوى تطوير المشاريع المدرة للربح، فضلاً عن المساهمة في تمكين الشعوب الفقيرة على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي

.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

* Copy This Password *

* Type Or Paste Password Here *