أخبار عاجلة
الرئيسية / في الصحافة / بيانات / بيان ترشح مؤسسة حياه للتنمية لرئاسة الشبكة المصرية لمؤسسة آناليند
مؤسسة حياه  بيان ترشح  مؤسسة حياه للتنمية لرئاسة الشبكة المصرية لمؤسسة آناليند

بيان ترشح مؤسسة حياه للتنمية لرئاسة الشبكة المصرية لمؤسسة آناليند

مؤسسة حياه -300x150 بيان ترشح  مؤسسة حياه للتنمية لرئاسة الشبكة المصرية لمؤسسة آناليند
مدير تنفيذي مؤسسة حياه نيرمين البحطيطي واليزابيث جيجو مديرشبكة أناليندا السابق ( صورة أرشيفية )

          

من أجل شبكة قوية وبيئة عمل اخلاقي… بالجميع وللجميع

في إطار أن الغرض من إنشاء مؤسسة آنا ليندا هو جمع الناس معا من مختلف أنحاء البحر الأبيض المتوسط لتحسين الاحترام المتبادل بين الثقافات جنبا إلى جنب مع دعم أعمال المجتمع المدني من أجل مستقبل مشترك للمنطقة , شاركنا في الشبكة الإقليمية المصرية لمؤسسة آنا ليند , وترشحنا في انتخابات مقعد رئاسة الشبكة عام 2018 , من أجل الجميع , من أجل الزملاء من أعضاء الشبكة الإقليمية المصرية لمؤسسة آنا ليند , من أجل غير أعضاء الشبكة الإقليمية المصرية لمؤسسة آنا ليند , من أجل أعضاء الشبكات الإقليمية الزميلة لمؤسسة آنا ليند في منطقة الأورومتوسط , من أجل المواطن المصري , من أجل الانسان أينما كان .

ومن اجل ذكرى ييلفا آنا ماريا ليند , فلم تكن آنا ليند صوتا جريئاً وشجاعا فقط، بل كانت أيضا صوتاً للحق وللعدل، الذي كان يُسمع صداه عبر العالم , ويجب ان يستمر من خلال مؤسسة آنا ليند .

من أجل التعددية , ,التنوع الثقافي , الاحترام المتبادل بين المجتمعات و الأديان والمعتقدات ,واحترام القانون والحريات الأساسية , ومن اجل ألا نترك خلفنا احد.

وتطرح مؤسسة حياة للتنمية والدمج المجتمعي  , ويمثلها نيرمين البحطيطي – المدير التنفيذي , في إطار الفهم العميق لرؤية ورسالة وقيم , نفسها في انتخابات 2018 لرئاسة الشبكة الإقليمية المصرية لمؤسسة آنا ليند.

وتطرح مؤسسة حياة للتنمية والدمج المجتمعي نفسها بشكل منفرد في هذه الانتخابات , في إطار إيمانها بقواعد الحوكمة , حيث ترى أن دور مجلس الأمناء متابعة وتقييم أداء رئيس الشبكة , وتكتفي بأن يكون علاقاتها مع مجلس الأمناء القادم , في حالة نجاحها , علاقة الزمالة من أجل مصلحة الجميع.

ومؤسسة حياة للتنمية والدمج المجتمعي , وهي بصدد طرح نفسها لرئاسة الشبكة – انتخابات 2018 , ومن خلال دراسة متعمقة , ستعمل على مشاركة برنامجها الانتخابي الذي يرتكز على استراتيجية تشاركية تهدف إلى بناء قدرات الشبكة, خلال أكاديمية بناء قدرات منظمات المجتمع المدني , وتعزيز نسق الاستفادة من عضويتها في إطار المساواة بين الجميع , , وتدشين بيئة عمل ترتكز على ميثاق أخلاقي للعمل المجتمعي  , وتبني نظم العمل المجتمعي الابتكارية والبيئية القائمة على مبادئ الحوكمة والتنمية المستدامة , بما يبرز دور الشبكة كنموذج يمكن تعميمه في مصر والعالم.

 

وترى مؤسسة حياة للتنمية والدمج المجتمعي , أن استخدام خبراتها وخبرائها , تجاربها ونجاحاتها , مواردها البشرية والمالية لتحقيق ريادة الشبكة الإقليمية المصرية لمؤسسة آنا ليند , هو واجبها تجاه الجميع , حيث ايمانها انه من الجميع للجميع.

ولنجعل التجارب الماضية في العمل المجتمعي نصب أعيينا , ولنقيم الفترات السابقة , نجاحاتها واخفاقاتها , وما الوضع الذي نحن عليه الآن , وأسباب ذلك , من أشخاص ومواقف وقرارات , وما وعدنا به وما تم من وعود , فكل مستقبل يبنى على كل ماض , ولنتيح فرص للوجوه الجديدة , لتنقل للشبكة المستقبل والأمل والنجاح.

سنخوض انتخابات رئاسة الشبكة الإقليمية المصرية بكم ولكم , بالجميع وللجميع , ولن نترك خلفنا أحد.

 

جدير بالذكر أن مؤسسة اناليندا هي مؤسسة دولية عاملة بين حكومات الأورومتوسطي تضم هيئات المجتمع المدني والمواطنين في جميع أنحاء البحر الأبيض المتوسط بهدف بناء الثقة و تحسين التفاهم المتبادل، حيث تعمل على تعزيز الحوار وغاية التعرف على “الآخر”. تأتى مواردها من الدول الأعضاء في الشراكة الأورو-متوسطية والمفوضية الأوروبية، وتستدل بقيم عملية برشلونة، وأخصها “التقارب بين الشعوب من خلال الشراكة الاجتماعية والثقافية والإنسانية”.

قام وزراء خارجية مؤتمر الأورو-متوسطية بتأسيس مؤسسة آنا ليند عام 2004 لخلق مؤسسة لتعزيز الحوار بين الثقافات في المنطقة. وقد جاء تصور المؤسسة في ضوء وظيفة محددة لتصبح شبكة الشبكات القومية، فأصبحت المؤسسة اليوم تجمع 1.500 منظمة أعضاء المجتمع المدني، وهي جميعها ملتزمة بتعزيز الحوار.

ومنذ التدشين الرسمي في شهر أبريل 2005 قامت مؤسسة آنا ليند بدعم أعضاء الشبكات في تنمية مجال من الأنشطة الخاصة بتعزيز الحوار وتنفيذها.

وقد أنضمت مؤسسة حياه للشبكة الوطنية المصرية  اناليندا منذ عام 2014  وحتي تاريخه .

للمزيدحول عمل حياه بالشبكة الوطنية المصرية اناليندا أضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

* Copy This Password *

* Type Or Paste Password Here *