أخبار عاجلة
الرئيسية / مشاريع / مشروع ابدأ-حياه / العلاج الجمعى آليه من آليات التأهيل والدمج
مؤسسة حياه DSC_0193-660x330 العلاج الجمعى آليه من آليات التأهيل والدمج

العلاج الجمعى آليه من آليات التأهيل والدمج

 

من خلال الدراسات الحديثة التى أجراها المتخخصون فى علم البيولوجيا الجزئية وعلم الوراثة العصبية  والتى تؤكد على أن العلاج النفسى يؤثر فى تغيير تدفق الدم الى المناطق المختلفة من المخ .

ومن منطلق دور وحدة التأهيل والدمج داخل مشروع ” نحو إعادة التأهيل والإدماج المجتمعى للسجناء فى المجتمع مع التركيز على السجينات ”  الممول من مؤسسة درسوس والذى تنفذه مؤسسة حياه للتنمية والدمج المجتمعى فى الفترة من أغسطس 2016 حتى سبتمبر 2019 :

قام أخصائى العلاج الجمعى بالمؤسسة ” وليد الدماطى ” بعمل جلسة علاج جمعى لبعض المترددين على المؤسسة من حالاتها والتى كانت تهدف الى ” تشجيع المريض علي أن يتكلم بلغة “أنا “وليس بلغة “هو” ,ووضعه في مكان المسؤول عن أفعاله والمتورط فيما يقوم به أو يقوله وبينما هو يشارك بهذه الطريقة فإنه يرى نفسه ككائن إنساني مسؤول ونشط عما وفيما يفعله ” .

وجدير بالذكر أن تلك الأنشطة ضمن مشروع ( ابدأ_حياه ) الممول من مؤسسة دروسوس والتى تأسست في أواخر عام 2003، كمؤسسة خاصة لا تهدف للربح لدعم تنمية المجتمع، ومقرها في زيوريخ، سويسرا. تلتزم المؤسسة بتمكين السكان المهمشين للعيش حياة كريمة. تسعى دروسوس لإحداث تغيير طويل الأجل من خلال المشروعات التي تدعمها في مصر والمغرب وتونس ولبنان والأردن وفلسطين وسويسرا وألمانيا.

تعمل دروسوس في مصر منذ عام 2007. تدعم المؤسسة بقوة المجالات التالية: توليد الدخل والحد من الضرر للفئات المعرضة للخطر، والحماية الاجتماعية وإعادة الإدماج، وتشجيع الأنشطة الإبداعية للشباب، فضلاً عن حماية البيئة.

حتى بداية 2016، قامت المؤسسة بدعم 54 مشروعاً في مصر، تخدم مجموعة واسعة من المستفيدين بما في ذلك الشباب والنساء والأطفال المهمشين.

مؤسسة دروسوس مستقلة أيديولوجياً وسياسياً ودينياً.

لمزيد من المعلومات:

الموقع على الإنترنت: http://www.drosos.org

مكتب القاهرة: 26، شارع عرابي، شقة. 41

المعادى 11431، القاهرة – مصر

هاتف: +20 (2) 23 59 78 17

فاكس: +20 (2) 23 59 78 19

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

* Copy This Password *

* Type Or Paste Password Here *