أخبار عاجلة
الرئيسية / فعاليات / “التحرش الجنسي بالأطفال – الحماية والعلاج” ندوة بفرع مؤسسة حياه بالإسكندرية
مؤسسة حياه 22885836_904909929678262_289021432270364722_n-660x330 "التحرش الجنسي بالأطفال - الحماية والعلاج" ندوة بفرع مؤسسة حياه بالإسكندرية
فريق عمل حياة إسكندريه

“التحرش الجنسي بالأطفال – الحماية والعلاج” ندوة بفرع مؤسسة حياه بالإسكندرية

عقدت مؤسسة حياه للتنمية والدمج المجتمعي ورشة عمل حول ” التحرش الجنسي بالأطفال – الحماية والعلاج ” حيث أن أطفالنا هم فلذات الأكباد فرعايتهم والإهتمام بهم من واجبات المجتمع وسعة إدراكه لأهمية رعاية هذه الشريحة الغصة الضعيفة وذلك يتركز في توفير الأمن العاطفي والهدوء النفسي فهو حجر الزواية لبناء شخصية سوية.

ومن هنا وجب الإعتراف بأن نسبة عالية من هذه الفئة الغالية تتعرض لإبتزاز وحشي لعواطفها ومشاعرها وذلك بالإعتداء والتحرش الجنسي  لمناقشة سبل حماية الأطفال وعلاجهم عند التعرض لهذه الجريمة.

وقد قامت الأستاذة: “دعاء عبد الرحمن أخصائي نفسي مؤسسة حياه للتنمية والدمج المجتمعي” بتعريف التحرش الجنسي بالأطفال، الإساءة الجسدية، الإساءة النفسية العاطفية، كيف يقع الإعتداء؟ حماية الأطفال من الإستجابة للمتحرش، وعلاج آثار التحرش الجنسي بالأطفال و إعادة دمجهم في المجتمع.

كما قام الأستاذ  “رمضان محروس محامي مؤسسة حياه للتنمية والدمج المجتمعي ” بمناقشة سبل التعامل القانوني في حالة التحرش الجنسي بالأطفال والتفرقة بين القواعد المجرمة لهذه الأفعال في قانون العقوبات وقانون الطفل.

وقد أكدت الأستاذة  “عزيزة أحمد محامي مؤسسة حياه للتنمية والدمج المجتمعي” على أهمية إصدار دليل للتوعية بخطوات التعامل القانوني مع المتحرشين للعمل على نشر ثقافة المواجهة.

وأشارت الأستاذة إسراء حسين مدير فرع الإسكندرية مؤسسة حياه للتنمية والدمج المجتمعي على أن المؤسسة تدعم إطار التوعية والتثقيف للمتخصصين وغير المتخصصين فيما يتعلق بالمجتمع المدني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

* Copy This Password *

* Type Or Paste Password Here *