أخبار عاجلة
الرئيسية / فعاليات / حياه تشارك فى فعاليات تدريب (التثقيف الإنجابي والصحة الجنسية) بدعوة من مديرية التضامن فرع الإسكندرية
مؤسسة حياه 2-1 حياه تشارك فى فعاليات تدريب (التثقيف الإنجابي والصحة الجنسية) بدعوة من مديرية التضامن فرع الإسكندرية

حياه تشارك فى فعاليات تدريب (التثقيف الإنجابي والصحة الجنسية) بدعوة من مديرية التضامن فرع الإسكندرية

شاركت دعاء عبد الرحمن  الأخصائية النفسية بمؤسسة حياه للتنمية والدمج المجتمعي فرع الإسكندرية في ورشة تدريبية بعنوان ( التثقيف الإنجابي والصحة الجنسية ) ةمن مديرية التضامن بالإسكندرية والتي انعقدت في مقر مركز الإسكندرية الإقليمي لصحة وتنمية المرأة .

انعقدت لمدة 3 أيام  تناولت في اليوم الأول :

فترة البلوغ والمراهقة وأضرار جريمة الختان ومعدلاته في القارة الأفريقية ، وفي مصر  الزواج المبكر والإتجار بالبشر ودور الدولة ومنظمات المجتمع المدني في مجابهة هذه الجريمة المرتكبة بحق القاصرات ونتائجها السلبية على المجتمع المصري وما هي التشريعات والقوانين التي تم وضعها للحد من هذه الظاهرة .

ودارت مناقشات اليوم الثاني :

حول الأمراض المنقولة جنسياً وأنواعها وطرق إكتشافها وعلاجها وتأثيرها على صحة المرأة والجنين , وأهمية الكشف المبكر للزوجين وفحوصات ماقبل الزواج للكشف عنها وعن الأمراض الوراثية المحتملة .

واختتمت الفعاليات باليوم الثالث:

بالزواج المبكر و تصنيف الزواج السياحي في مصر بالإتجار بالبشر ودور الدولة ومنظمات المجتمع المدني في مجابهة هذه الجريمة المرتكبة بحق القاصرات ونتائجها السلبية على المجتمع المصري وانواع الحمل الآمن والخطر والإجهاض الطبي والكيميائي ومعدلات انتشاره واسبابه الصحية والاجتماعية ودور الزواج المبكر في إرتفاع نسب الإجهاض وإرتفاع نسب وفيات الزوجات القاصرات .

واختتمت ب وسائل منع الحمل وتنظيم الأسرة المختلفة طبياً  للحد من الزيادة السكانية ومنع الحمل الغير مرغوب فيه بأقل اضرار ممكنة على صحة المرأة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

* Copy This Password *

* Type Or Paste Password Here *